أخبار محليةالأخبار

بدعم من تركيا.. إخوان تعز تدشن أول طائرة مسيرة بإتجاه المخأ وسقوط قتلى وجرحى

كشفت مصادر عسكرية مطلعه ل "قبائل اليمن"، اليوم الثلاثاء عن وصول ثلاث دفعات من الطائرات المسيرة إلى محافظة تعز قادمة من تركيا.

قبائل اليمن – تعز – خاص

كشفت مصادر عسكرية مطلعه ل “قبائل اليمن”، اليوم الثلاثاء عن وصول ثلاث دفعات من الطائرات المسيرة إلى محافظة تعز قادمة من تركيا.

وقالت المصادر التي اشترطت عدم ذكرها، أن طائرات تركية مسيرة وصلت محافظة تعز قبل يومين بالإضافة إلى دفعات سابقة وصلت خلال الأشهر الماضية إلى معسكر الحشد الشعبي التابع للقيادي في جماعة الإخوان المسلمين فرع اليمن (حزب الإصلاح) حمود سعيد المخلافي.

وأكدت المصادر، قيام قيادات في جماعة الإخوان (حزب الإصلاح)، يوم أمس الإثنين بإطلاق أول تجربة للطيران المسير بإشراف مباشر من القيادي في الجماعة سالم الشرعبي وعبده حمود الصغير وضياء السامعي.

ولفتت، إلى فشل التجربة الأولى في إطلاق الطائرة المسيرة التي أطلقت بإتجاه المخأ، مشيرًا إلى سقوطها وانفجارها بداخل معسكر (العفأ) بمنطقة الأصابح التابعة لمديرية الحجرية وسقط ضحايا الإنفجار عدد من منسوبي معسكر العفأ بينهم قتيلين وجرحى.

وأوضحت، أن الطائرات التركية المسيرة دخلت اليمن تهريب على متن زوارق بحرية على شكل دفعات حتى وصلت إلى معسكرات الإخوان بمحافظة تعز منذ أكثر من شهرين.

وغرد القيادي في جماعة الإخوان فرع اليمن (حزب الإصلاح) صلاح باتيس، يوم الأحد، على صفحته الرسمية، أن هناك مفاجأت قادمه، فيما تداول ناشطون يتبعون حزب الإصلاح على صفحاتهم في فيس بوك خلال اليومين الماضية صور لرئيس تركيا وهو يوقع على مجسم إحدى الطائرات التركية بدون طيار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى